HTML tutorial

21‏/10‏/2013

هو اللقاء السابع في ظرف 3 سنوات, ميلان يواجه برشلونة, الواقعيّة الإيطالية ضد التيكي تاكا الإسبانية. في الستّة مباريات الأخيرة إستطاع ميلان أن يحقّق إنتصار وحيد كان الموسم الماضي بنتيجة 2-0 و إنتهت مبارتان بالتعادل, بينما حقّق البرسا 3 إنتصارات أبرزها 4-0 في مباراة الإياب من الموسم الماضي. الاكيد أن البرسا هو المرشّح للفوز على الورق فالفريق الكاتالوني بالرغم من التراجع البسيط في الأداء إلا أنه يبقى من افضل الفرق في العالم بما يمتلكه من ترسانة لاعبين ضخمة.
طريقة بشلونة في اللعب واضحة جدا مع تغيّر بسيط في العمق الهجومي مع قدوم نيمار, لكن على مستوى الإستحواذ و طريقة بناء الهجمة لم يتغيّر شيئ, في الوسط سيتواجد إنييستا و تشافي و بوسكيتش و في الهجوم ميسي و نيمار و على الأرجح سانشيز. المهمة ستكون صعبة على ميلان الذي مطالب بتضييق المساحات مع الضغط العالي على حامل الكرة و الاهم هو الدفاع على بعد 25 إلى 35 متر من المرمى للحدّ من خطورة المهاجمين.
لا شك أن نسبة الإستحواذ ستكون كبيرة للبرسا لكن ذلك لا يعني أنه سيشكل خطورة و جميعنا نتذكر الموسم الماضي كيف كان الإستحواذ سلبي للبرسا.  الإيجابي هو تقلّص سرعة البرسا و هذا من الممكن أن يساعد لاعبي ميلان المطالبين بالصبر ثم الهجمة المعاكسة و السرعة في الإنتقال من الدفاع للهجوم و العكس.
ما يعاب على ميلان هو الضعف الدفاعي و التخوّف الكبير من الثنائي زاباتا و ميكسيس, لعلّ تواجد دي يونغ أمامهم يخفّف من الضغط قليلا فالهولندي قدّم لحد الآن مردود أكثر من رائع على المستوى الدفاعي و قطع الكرات.
تضمّنت قائمة البرسا عودة بويول و ميسي لكن سيغيب آلبا, الخطّة التكتيكية المعتمدة هي  4-3-3, نفس الأمر بالنسبة لميلان الذي سيعتمد غدا على بيرسا و روبينهو و ماتري (بالوتيلي إذا تعافى من الإصابة). بينما الوسط سيشهد عودة دي يونغ و بجانبه مونتلويفو و على الأرجح مونتاري.. الدفاع لن يتغيّر كثيرا, فثنائي قلب الدفاع زاباتا و ميكسيس و الظهيرين أباتي و كونستانت.

نقطة ضعف البرسا هو الدفاع الذي لطالما قبل أهداف عند ضغط أي فريق خصم فالعمق الدفاعي للبرسا بطيئ و يمكن إستغلال قدرات بيرسا في السرعة او مهارة روبينهو فيفك الشيفرة و مع تحرّكات ماتري في العمق يمكن إستغلال الضعف في خطف الاهداف.
مباراة لن تكون مستحيلة الفوز بل صعبة لكلا الفريقين فميلان حتى و لو كان يمر بأزمة على مستوى النتائج و نقص في اللاعبين بسبب الإصابات إلا أن إسم و عراقة الفريق دائما ما يكون حاضر في المحافل الكبرى.
ميلان - برشلونة مواجهة أصبحت تقليدية لكلاهما و خاصة لأليغري الذي يعتبر أكثر مدرب واجه البرسا في تاريخ ميلان لكن سجّله ليس بمبشّر.


Share this Post Share to Facebook Share to Twitter Share on Google Plus

0 التعليقات:

إرسال تعليق

قناة ميلان. يتم التشغيل بواسطة Blogger.